‫الرئيسية‬ أسرة و مجتمع سطات: “محيط المدارس” و الثانويات بالمدينة أصبح يثير رعب ومخاوف ٱباء و أمهات التلاميذ..!!!
أسرة و مجتمع - 11 مارس 2021

سطات: “محيط المدارس” و الثانويات بالمدينة أصبح يثير رعب ومخاوف ٱباء و أمهات التلاميذ..!!!

في ظل الحجر الصحي و في عز التدابير الصحية الملزمة لكورونا و في وقت اختار فيه بعض أولياء و أمور بعض التلاميذ متابعة أبنائهم لدروسهم حضوريا قرار أصبحت معه بعض الأسر بالمدينة تعيش خوفا و رعبا حقيقيين على أبنائهم و على بناتهم مما بات يعرفه محيط بعض المدارس و الثانويات بالمدينة من ظواهر شاذة مريبة و غير صحية خاصة بأبواب ثانويات القدس ابن عباد و الرازي و بباب إعدادية مولاي اسماعيل حيث أصبح المكان و كل المحيط يعج بالمدمنين و المروجين و بالكثير من المتحرشين الذين لا يجدون حرجا في ممارسة “نشاطهم” و “بسالتهم” بأبواب المؤسسات التعليمية و على تلميذاتها و تلامذتها بالمدينة دون حسيب أو رقيب في ظاهرة مرضية مؤرقة أصبح معها أولياء الأمور لا يرفعون أيديهم على قلوبهم إلا بعد عودة أبنائهم و بناتهم “سالمين” لدرجة أن بعض الآباء و الأمهات بات ينتظر بأبواب المؤسسة لاصطحاب ابنه أو بنته بعد خروجها ضمان لسلامته أو سلامتها ..!!
هذا و أصبحت بعض الساحات و الفضاءات المتاخمة لهاته المؤسسات التعليمية مسرحا للعديد من الظواهر الشاذة و الخطيرة حيث شم السليسيون و تعاطي الممنوعات و حتى الشراب بشكل يبعث على القلق و على الخوف خاصة بحديقة حي الإمارات و زوايا حديقة الخزانة البلدية..!! هذان الفضاءان اللذان كان الهدف منها خلق متنفسات و أماكن
للترويح عن النفس و حتى للدراسة و المطالعة تتحولا فجأة و في غفلة من الجميع من أماكن جميلة تبعث على الإسترخاء و الطمأنينة لمجرد مرتع للسكارى و المشردين و الباحثين عن لذة مسروقة وسط الظلمة و بثنايا العتمة..!!

هاته الفضاءات التي كانت لتكون من مؤثثات المدينة الرائعة تحولت فجأة – عن غفلة أو عن إهمال – لمصدر خطر على المكان و على المحيط كله بما فيه المؤسسات التعليمية القريبة و بما فيه طريق الطالبات و الطلبة خلف محطة البنزين..!!
في انتظار تدخل جدي و فعال لتطهير محيط المؤسسات التعليمية من كل تلك “الشوائب” التي تحاصرها..!! تبقى أبواب إعدادية مولاي اسماعيل و ثانويات ابن عباد و القدس تحت رحمة جانحين و متحرشين ينشرون الرعب في نفوس التلميذات و التلاميذ و يزرعون الخوف في قلوب آبائهم و أمهاتهم..!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصرع لاعب بقسم الهواة في مبارة نجم الشباب وحسنية بنسليمان إثر إصابته بأزمة قلبية..!!

لقي اللاعب رضا الساقي مصرعه اليوم الأحد خلال مشاركته في المبارة التي جمعت فريقي نجم الشباب…