‫الرئيسية‬ أخبار الساعة رئيس البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط تسلم منصبه بموجب اتفاق مع المغرب
أخبار الساعة - 27 يناير 2021

رئيس البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط تسلم منصبه بموجب اتفاق مع المغرب

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن رئيس البعثة الدبلوماسية في الرباط تسلم منصبه يوم الثلاثاء بموجب اتفاق لرفع مستوى العلاقات مع المغرب.

ويعد المغرب رابع دولة عربية تقيم علاقات طبيعية مع إسرائيل في الأشهر الماضية.

وأقر مجلس الوزراء الإسرائيلي يوم الأحد الماضي اتفاقا أبرم بوساطة أمريكية الشهر الماضي مع المغرب والذي جاء في أعقاب اتفاقات تطبيع أبرمتها الإمارات والبحرين والسودان مع إسرائيل.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان أن رئيس مكتب الاتصال في الرباط، السفير ديفيد جوفرين وفريقه سيعملون على تعزيز “الحوار السياسي والعلاقات السياحية والاقتصادية والثقافية” مع المغرب.

كما أعلنت الوزارة عن افتتاح قنصلية إسرائيلية في دبي يوم الثلاثاء بعد يومين من تدشين إسرائيل لسفارتها في أبوظبي وتصديق مجلس الوزراء الإماراتي على تأسيس سفارة للإمارات في تل أبيب.

وأشار البيان إلى أن السفارة الإسرائيلية في البحرين بدأت أعمالها بالفعل منذ عدة أسابيع.

وقاد وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين يوم الاثنين وفدا رسميا في زيارة إلى السودان للمرة الأولى لمناقشة سبل المضي قدما في تطبيع العلاقات.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يريد البناء على الاتفاقات التي أبرمتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب والتي جاءت في إطار آخر جهودها المتعلقة بالسياسة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قصبة أكادير أوفلا تتشح بالبياض

لربما لاحظ العديد من الأكادريين أن قصبة أكادير أوفلا استعادت لونها الأصلي هذه الأيام. وقد …