‫الرئيسية‬ أخبار عامة جدل حول استفادة الاتحادي عبد المومني من وسام قدماء المحاربين العرب!!
أخبار عامة - 11 مارس 2021

جدل حول استفادة الاتحادي عبد المومني من وسام قدماء المحاربين العرب!!

في دورته العادية السادسة و العشرين بالمملكة الأردنية الهاشمية، في شهر أبريل 2016، منح الاتحاد العربي للمحاربين القدامى و ضحايا الحرب براءة نوطه، و هو وسام قومي، إلى عبد المولى عبد المومني، المستخدم بالقرض الفلاحي، والرئيس السابق للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، المنتمي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
والمؤسسة المانحة هي هيئة عربية تجمع المؤسسات العمومية و المدنية المتدخلة في شأن قدماء المحاربين وضحايا الحرب، ويوجد مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة.
و هذا النوع من الأوسمة يمنحه الاتحاد العربي للمحاربين القدامى الذين تميزوا بعملهم في الخدمة العسكرية أو في الكفاح من أجل الاستقلال، كما يمنح استثناء إلى الأشخاص الذين قدموا خدمات في هذا المجال، ورعوا قدماء المحاربين سواء في أوطانهم أو المنطقة العربية.
وبعد انفجار خبر استفادة عبد المولى عبد المومني من هذا النوع صارت مجموعة من الفعاليات في أوساط قدماء المحاربين المغاربة تتساءل عن الخدمات التي قدمها هذا الشخص المعزول من رئاسة المجلس الإداري للتعاضدية العامة حتى ينال شرف هذا النوط؟ !
و يتساءل البعض عن موقف الوزارة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني ومؤسسة الحسن الثاني لقدماء المحاربين، و معهما رئاسة الحكومة، من هذا التعريف الذي ناله عبد المولى عبد المومني باسم قدماء المحاربين المغاربة!
و هذا الشخص هو مجرد مستخدم في القرض الفلاحي، من مواليد 1961 حسب أوراقه الثبوتية، ومسؤول سابق عن التعاضدية العامة تم عزله من تلك المهمة بقرار من الحكومة في أكتوبر 2019، بعد سلسلة شكايات معززة بملفات، ويخضع تدبيره لافتحاص، و مع ذلك يرشح باسم قدماء المحاربين المغاربة لنيل نوط براءة الاتحاد العربي للمحاربين القدامى، الذي يعادل الأوسمة التي يحملها مكافحون بارزون دفاعا عن أوطانهم.
ونورد هذه المعلومات دون تعليق، في انتظار توضيحات من رئاسة الحكومة التي عزلت عبد المولى عبد المومني من التعاضدية العامة، ومن الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني، العضو في نفس الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنك المغرب يطلق الخدمة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة

الرباط – أطلق بنك المغرب، اليوم الخميس، الخدمة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة. في…