‫الرئيسية‬ اقتصاد تشغيل المعمل الصيدلاني الأول للمختبر المغربي “كوبر فارما” برواندا وشرق إفريقيا سيبدأ في يوليوز المقبل
اقتصاد - 15 يناير 2020

تشغيل المعمل الصيدلاني الأول للمختبر المغربي “كوبر فارما” برواندا وشرق إفريقيا سيبدأ في يوليوز المقبل

سيتم تشغيل المعمل الصيدلاني الأول للمختبر المغربي “كوبر فارما” برواندا وشرق إفريقيا في يوليوز المقبل، وفق ما أعلن داني موتمبي، ممثل “كوبر فارما” برواندا.
ويعد هذا المعمل الصيدلاني، الذي انطلق تشييده في 2017، ضمن 21 اتفاقية موقعة بين المغرب ورواندا في أكتوبر 2016 خلال الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى هذا البلد بشرق إفريقيا.
وقال داني موتمبي، بحسب ما نقلت الصحافة المحلية، “نعتزم بدء الإنتاج خلال الفصل الثاني من هذه السنة. أما معدل إنجاز المشروع فقد بلغ حاليا 70 في المئة”.
وأفاد بأن المعمل، الذي شيد بالمنطقة الاقتصادية الخاصة لكيغالي على 20 ألف متر مربع، سيصنع المضادات الحيوية بيتا – لاكتام ابتداء من يوليوز المقبل.
وأضاف ممثل كوبر فارما “طلبت منا الحكومة أن نبدأ بالسوائل الوريدية. وحتى الآن يتم الانتهاء من أشغال البناء على الخط الرابع، بقيمة مليوني دولار”.
ومن شأن هذا المعمل، في نهاية المطاف، أن يساعد رواندا على خفض الإنفاق على استيراد الأدوية عبر تصنيع المضادات الحيوية بيتا – لاكتام محليا وكذلك الأدوية غير بيتا – لاكتام، وفقا لاحتياجات السوق المحلية وتماشيا مع الممارسات الجيدة في مجال التصنيع على الصعيد الدولي.
ويعد كوبر فارما منتجا وموزعا ومصدرا متخصصا في الصيدلة. وبات هذا المختبر الرائد في المغرب فاعلا مرجعيا في إفريقيا والشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفنيدق.. مدينة أشباح بسبب الأزمة في انتظار مشاريع إنمائية تقطع مع تجارة التهريب

بلغ اليأس بالبائع المتجوّل بدر حدّ “التفكير في الانتحار” جراء الأزمة التي تخنق…