‫الرئيسية‬ دولية شؤون دولية بوتين يقول حان الوقت لإجراء محادثات السلام الليبية في برلين ويؤكد على أن المرتزقة لا يمثلون الدولة الروسية
شؤون دولية - 11 يناير 2020

بوتين يقول حان الوقت لإجراء محادثات السلام الليبية في برلين ويؤكد على أن المرتزقة لا يمثلون الدولة الروسية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن محادثات السلام الليبية ستعقد في برلين وذلك وسط دعوات تركية وروسية لأطراف الصراع بوقف إطلاق النار.

وأضافت في مؤتمر صحفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم السبت ”نأمل في نجاح الجهود المشتركة لروسيا وتركيا وسنرسل قريبا دعوات لمؤتمر في برلين“.

وأكدت على أن بلادها تخطط لبدء إرسال دعوات لمحادثات السلام الليبية قريبا.

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المؤتمر عينه، “إن الوقت قد حان لإجراء محادثات السلام الليبية في برلين وإن من المهم إنهاء الصراع”.

وأضاف ردا على سؤال بشأن المرتزقة التابعين لشركة فاجنر الذين يقاتلون في ليبيا أنه إذا كان هناك مثل هؤلاء فإنهم لا يمثلون الدولة الروسية ولا تمولهم الدولة.

وسبق أن أوردت وسائل إعلام تقارير عن مشاركة متعاقدين عسكريين روس سرا في دعم القوات الروسية في سوريا وأوكرانيا. وتقوم بتشغيل المتعاقدين شركة خاصة معروفة باسم فاجنر معظم أفرادها من الجنود السابقين.

وفي الآونة الأخيرة حثت تركيا وروسيا الأطراف المتصارعة في ليبيا على إعلان وقف إطلاق النار يوم الأحد فيما تشتبك الفصائل المتحاربة وتنفذ ضربات جوية في صراع يجتذب تدخلا أجنبيا على نحو متزايد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وفاة الممثل المصري البارز يوسف شعبان عن سن ناهز 90 عاما

أكدت مصادر إعلامية اليوم، وفاة الفنان المصري الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 سنة داخل أحد…