‫الرئيسية‬ أخبار الساعة بسبب الغش.. وزارة العدل تحيل مرشحين لمباراة توظيف على النيابة العامة 

بسبب الغش.. وزارة العدل تحيل مرشحين لمباراة توظيف على النيابة العامة 

الرباط- أعلنت وزارة العدل عن إحالة مجموعة من المرشحين لاجتياز مباراة توظيف محرر قضائي من الدرجة الثالثة من تخصص “تدبير المقاولات/ الأنظمة والشبكات المعلوماتية أو الشبكات والأنظمة المعلوماتية” على أنظار النيابة العامة بتهمة الغش في الامتحان. 
وقالت الوزارة في بلاغ موجه للرأي العام اليوم الأحد 21 فبراير 2021 أنها رصدت بعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاق الامتحان الكتابي للمباراة مجموعة مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول زوارها الغش في المباراة عبر تصوير الأسئلة وتلقي الأجوبة بشأنها إلا أنها بسبب يقظة ومهنية مصالح الوزارة تم اختراق هذه المجموعة والاهتداء إلى أصحابها بكل دقة، حيث تم إنجاز محاضر رسمية في حقهم وتمت إحالتهم على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنهم بتعليمات من النيابة العامة المختصة وطبقا للقوانين الجاري بها العمل. 
وأكدت الوزارة أن اكتشاف محاولة الغش هذه تأتي في ظل حرصها على أن تمر جميع المباريات التي تنظمها في جو من النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين من أجل انتقاء أجودهم وأكفئهم لخدمة مرفق العدالة. 
يشار إلى أن المباراة التي شهدت هذه الواقعة عرفت ترشح 13645 شخصا، فيما حضر لإجراء الامتحان الكتابي منهم 7694 مترشحا بنسبة مشاركة بلغت 56 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنكيران يهدد بالاستقالة من “البيجيدي” إذا وافق برلمانيوه على قانون “القنب الهندي”

الرباط- في الوقت الذي أعلن فيه بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة مواصلته يوم الخميس القادم مناقشة…