‫الرئيسية‬ دولية شؤون عربية (بي.بي.سي) تنشر تسجيلا مصورا للشيخة لطيفة بنت حاكم إمارة دبي تقول فيه إنها محتجزة دون إرادتها
شؤون عربية - 17 فبراير 2021

(بي.بي.سي) تنشر تسجيلا مصورا للشيخة لطيفة بنت حاكم إمارة دبي تقول فيه إنها محتجزة دون إرادتها

نشر برنامج التحقيقات الاستقصائية بانوراما في تلفزيون (بي.بي.سي) تسجيلا مصورا تظهر فيه الشيخة لطيفة إحدى بنات حاكم إمارة دبي وتقول إنها محتجزة دون إرادتها في فيلا “تحولت إلى سجن”.

وأثارت الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم الاهتمام الدولي في 2018 عندما نشرت جماعة حقوقية تسجيلا مصورا لها وصفت فيه محاولتها الهرب لخارج دبي.

وفي مارس أعلن قاض بالمحكمة العليا في لندن قبول سلسلة من الادعاءات تقدمت بها الأميرة هيا الزوجة السابقة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في إطار معركة قانونية دائرة بين الطرفين، من بينها أن الشيخ محمد أصدر أمرا باختطاف لطيفة. ورفض محامو الدفاع عن حاكم دبي الادعاءات.

وقالت لطيفة (35 عاما) في التسجيل الذي بثته (بي.بي.سي) ضمن برنامجها بانوراما الذي يذاع يوم الثلاثاء “أنا رهينة وهذه الفيلا تحولت إلى سجن”.

وأضافت “جميع النوافذ مغلقة تماما، لا يمكنني فتح أي نافذة”، مشيرة إلى أنها صورت هذا التسجيل من مرحاض الفيلا لأنه المكان الوحيد الذي تستطيع غلق بابه عليها.

وقالت حملة “أطلقوا سراح لطيفة” إنها نجحت في تهريب هاتف إلى الأميرة.

ودعا ديفيد هيج أحد مؤسسي الحملة ومحامي الأميرة لطيفة إلى الإفراج الفوري عنها وإنهاء “فترة مروعة من انتهاكات وصاية الوالدين وحقوق الإنسان التي أضرت بشكل كبير بسمعة الإمارات”.

وأحال المكتب الإعلامي لحكومة دبي الأسئلة التي وجهت إليه عن التسجيل المصور إلى مكتب المحاماة المسؤول عن شؤون الشيخ محمد، والذي بدوره لم يرد بشكل فوري على طلب للتعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفنيدق.. مدينة أشباح بسبب الأزمة في انتظار مشاريع إنمائية تقطع مع تجارة التهريب

بلغ اليأس بالبائع المتجوّل بدر حدّ “التفكير في الانتحار” جراء الأزمة التي تخنق…