‫الرئيسية‬ أخبار الساعة النطق بالحكم في ملف الرئيس السابق لجماعة إنزكان المتهم بـ”اختلاس” 254 مليون بمحكمة جرائم الأموال بمراكش
أخبار الساعة - جهات - 1 فبراير 2021

النطق بالحكم في ملف الرئيس السابق لجماعة إنزكان المتهم بـ”اختلاس” 254 مليون بمحكمة جرائم الأموال بمراكش

تعقد محكمة جرائم الأموال بمراكش جلسة جديدة الأسبوع المقبل للنطق بالحكم في قضية الرئيس السابق للجماعة الترابية لإنزكان، عبد القادر أحمين، المتابع في حالة سراح، بتهمة “اختلاس أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته”، طبقا للفصل 241 من القانون الجنائي.

و من المنظر أن تنطق المحكمة المذكورة يوم الخميس 11 فبراير الجاري، آخر جلسة في هذا الملف الذي يتابَع فيه إلى جانب عبد القادر أحمين المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية (حسب آخر ترشيح له) ، بعد أن كان رئيسا بالجماعة باسم الإتحاد الإشتراكي.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمراكش قد أدانت المعني بالأمر عام 2018، بسنتين حبسا نافذا، بعد مؤاخذته باختلاس ما مجموعه 254 مليون سنتيم كانت مخصصة لشراء “الكازوال” خلال فترة رئاسته للمجلس البلدي لمدينة إنزكان ما بين 2000 و2003، فيما قضت في حق متهمين آخرين بالحبس سنة نافذة وسنة موقوفة التنفيذ. ويتعلق الأمر بنائب سابق ببلدية إنزكان والمحاسب ومالك محطة بنزين. علما أن المحاسب سبقت إدانته في نفس الملف بثلاث سنوات حبسا نافذا.

ويذكر، أن التجربة الإنتخابية التي ترأسها المتهم وصفت بأسوأ تجربة في تاريخ الجماعة الترابية لإنزكان، حيث عرضت العديد من الملفات بين الأعضاء بالمحاكم، وشهد التسيير التسيب في أسمى صوره، وصراعات و كلام نابي بدورات المجلس، تحولت أغلبها إلى حلقة من حلقات جامع الفنا، وحزب الإتحاد الإشتراكي يومها فقد بوصلة التحكم في تأطير و محاسبة مستشاريه و الرئيس المنتخب بإسمه….

+ رضوان الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرئاسة السورية: الفحوص أثبتت إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا

ذكر بيان للرئاسة السورية يوم الاثنين أن الفحوص أثبتت إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء …