‫الرئيسية‬ رياضة المنتخب المغربي ضمن عشر منتخبات عربية في نهائيات كأس العرب من دون تصفيات التي تحتضنها الدوحة
رياضة - 13 فبراير 2021

المنتخب المغربي ضمن عشر منتخبات عربية في نهائيات كأس العرب من دون تصفيات التي تحتضنها الدوحة

المنتخب المغربي ضمن عشر منتخبات عربية في نهائيات كأس العرب من دون تصفيات التي تحتضنها الدوحة.

وأفاد مصدر مطلع ، حول نهائيات كأس العرب لكرة القدم المقرر تنظيمها في العاصمة القطرية ، خلال الفترة من واحد إلى 18 دجنبر المقبل ، بأن نظام البطولة يعتمد على أن تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيف أ وفق التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ) الذي يصدر في أبريل 2021 إلى المرحلة النهائية من البطولة .
ويتعلق الأمر ، بالمنتخب المغربي والتونسي والجزائري والمصري والقطري والسعودي والعراقي والإماراتي ، والسوري وسلطنة عمان، بينما ستشارك الفرق الإثنى عشر المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.
وأشار المصدر عينه إلى أن التصنيف الأول للفرق ال12 يضم منتخبات، لبنان ، والأردن ، والبحرين ، وفلسطين ، وموريتانيا ،وليبيا، فيما يضم التصنيف الثاني منتخبات السودان ،وجزر القمر ،واليمن والكويت وجيبوتي والصومال. يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم والـ”فيفا” قد أعلنا في يونيو الماضي عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022 . وقال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق ،أن 22 منتخبا أكدوا مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو لشخص يصرح بتلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين

أعلنت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة، يوم الأربعاء، عن فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تص…