‫الرئيسية‬ أسرة و مجتمع المكتب التنفيذي للكدش يقرر التصويت ضد مشروع قانون المالية لسنة 2021
أسرة و مجتمع - 3 ديسمبر 2020

المكتب التنفيذي للكدش يقرر التصويت ضد مشروع قانون المالية لسنة 2021

أعلن المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل في احتماعه، أمس الأربعاء 2 دجنبر 2020، عن بعد أنه قرر اتخاذ مبادرات تهدف إلى جعل معبر الكركرات طريقا للوحدة الإفريقية باستحضار البعد التاريخي وافق استراتيجي مستقبلي.
وعبر في بلاغ، توصل موقع “معكم 24” بنسخة منه، عن استغرابه من تمادي الحكومة واستمرارها في رفض كل التعديلات المقترحة حول مشروع قانون المالية لسنة 2021، والتي ترمي إلى تعزيز القوة الشرائية للمواطنين والمواطنات وإقرار العدالة الضريبية وبناء الدولة الاجتماعية والارتقاء بجودة الخدمات العمومية، ويقرر التصويت ضد مشروع قانون المالية لسنة 2021. .
ودعا المكتب الحكومة إلى اعتماد الشفافية والتواصل الدائم مع كافة المواطنات والمواطنين، حول موضوع التلقيح ضد وباء كورونا، وأكد على ضرورة الالتزام بمبدأ المجانية، والمتابعة الدقيقة لهذه العملية في جميع مراحلها.
واستنكر حسب المصدر ذاته الاستمرار في انتهاك الحريات النقابة والتضييق على العمل النقابي في ضرب صارخ لمختلف تشريعات وقوانين الشغل الوطنية والدولية.
وجدد دعوته إلى الحكومة وإلى القطاعات الوزارية المعنية والمؤسسات العمومية من أجل فتح حوار قطاعي وتربية لحل نزاعات الشغل في مؤسسات القطاع الخاص والاستجابة لمطالب العديد من القطاعات الكونفدرالية التي تخوض نضالات مشروعة دفاعا عن مطالبها وتحصين لمكتسباتها.

وفي ما يلي نص البلاغ:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نشرة جوية خاصة.. زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية من السبت إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية سته…