‫الرئيسية‬ أخبار الساعة سجن العرجات2.. معطي منجب يعلن الاضراب عن الطعام ومندوبية التامك تنفي
أخبار الساعة - 5 مارس 2021

سجن العرجات2.. معطي منجب يعلن الاضراب عن الطعام ومندوبية التامك تنفي

أعلن الناشط الحقوقي معطي منجب عن دخوله في إضراب عن الطعام ابتداء من يوم أمس الخميس 04 مارس 2021 على الساعة الرابعة زوالا وذلك من داخل زنزانته بسجن العرجات 2 بسلا، وذلك كنداء للاستغاثة بالرأي العام بسبب الظلم والاضطهاد الذي قال في بيان له أنه يتعرض له.
وقال منجب إن اضرابه عن الطعام يأتي احتجاجا على ما اسماه اعتقاله التعسفي يوم 29 دجنبر 2020، بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمته في سرية تامة بعد اعتقاله ب 24 ساعة، حيث لم يستدع لها ولم يخبر بها دفاعه، وهي المحاكمة المتعلقة بقضية “المس بسلامة أمن الدولة” التي انطلقت سنة 2015 وظلت تتأجل بشكل أوتوماتيكي إلى أن ثم اعتقاله لتبتدئ فعلا، وليحكم عليه في الاخير غيابيا بعد جلسة لم يستدع إلها، ولم يخبر بها دفاعه.
من جانب آخر، قال منجب إن “الإضراب يأتي أيضا احتجاجا على تدخل المجلس الأعلى للقضاء بإعلان مساندته للحكم الصادر في حقي غيابيا، حسب رأيه، ولتوجيه قضاة الحكم باعتبار أن قضيته لا زالت رائجة أمام القضاء، فضلا عن التشهير به وبعائلته بشكل دائم من لدن الاعلام، مؤكدا للرأي العام الوطني والدولي بأني بريء من التهم التي تروم إلى المس بمصداقيته كحقوقي وكاتب رأي بالصحافة”.

وفي نفس السياق، نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج صحة دخول معطي منجب في إضراب عن الطعام ابتداء من أمس الخميس، ووصفت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بهذا الخصوص بالإدعاءات الكاذبة.

وقالت المندوبية، في بيان توضيحي، إن “السجين المذكور لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، وقد استلم وتناول وجبتي الفطور والغذاء المخصصتين له يومه الجمعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عباس النوري: الدراما التاريخية تتطلب جرأة.. و قبولي بدور “أبوجعفر المنصور” مغامرة استطعت أن أتجاوزها

الدوحة – الحسن أيت بيهي خلال أداءه لشخصية “أبوجعفر المنصور” التي تفوق في أدائه…