‫الرئيسية‬ أخبار الساعة المحكمة الإبتدائية ببنسليمان ترفض تمتيع المحامي والحقوقي منتصر بوعبيد بالسراح المؤقت
أخبار الساعة - عدالة - 1 ديسمبر 2020

المحكمة الإبتدائية ببنسليمان ترفض تمتيع المحامي والحقوقي منتصر بوعبيد بالسراح المؤقت

المحكمة الابتدائية بمدينة بنسليمان، اليوم الإثنين، ترفض تمتيع المحامي والحقوقي منتصر بوعبيد بالسراح المؤقت الذي التمسه محاموه من قاضي الجلسة، كما قررت تأخير الملف إلى غاية السابع من شهر دجنبر القادم.

وحسب المعطيات المتوفرة لموقع “معكم24″، فإن هيئة دفاع المحامي منتصر بوعبيد رفضت محاكمت موكلها عن بعد، وطالبت بمحاكمته حضوريا كشرط من شروط المحاكمة العادلة، وهو المطلب الذي تفهمته هيئة المحكمة وأقرته.
وقد حج عشرات المحامين في وقفة احتجاجية أمام المحكمةع اعتقال زميلهم بالموازاة مع المحاكمة بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان.

وحسب مصدر موقع “معكم24” كان قد كشف حيثيات اعتقال منتصر بوعبيد ، المحامي بهيئة الدار البيضاء ورئيس فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، بمعية شقيقيه بمنزله الكائن بمدينة بنسليمان ليلة الجمعة 27 نونبر
وأوضح ذات المصدر أن عناصر الأمن تحركوا بعدما توصلوا بشكاية من طرف جيران المحامي تفيد بأن الشقة التي يقطن فيها المتهم يصدر منها ضجيج وفوضى أثارا حفيظة الجيران في تلك الليلة، وتابع أنه وبعد وصول الشرطة إلى عين المكان اتضح لهم أن “منتصر وشخصين آخرين هما شقيقاه كانوا في حالة سكر طافح وعربدة”.

وأضاف المصدر أن المعنيين بالأمر “احتجزوا ضابط أمن في تلك الشقة قبل أن تتحرك مصالح الأمن لتحريره واعتقال المحامي وشقيقه ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بأوامر من النيابة العامة للتحقيق معهم في شبهة “الاعتداء على موظف أثناء القيام بعمله والسكر العلني والعربدة وإزعاج الجيران وإحداث الفوضى ليلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة ينوّه بتوظيف 650 شخصا في وضعية إعاقة عبر مباريات خاصة

الرباطرتفع عدد الأشخاص في وضعية إعاقة الذين استفادوا من التوظيف في أسلاك الإدارات العمومية…