‫الرئيسية‬ جهات السوق البلدي الحرية: “زيد الشحمة فظهر المعلوف” والتجار الضحية الأولى..
جهات - 24 يناير 2021

السوق البلدي الحرية: “زيد الشحمة فظهر المعلوف” والتجار الضحية الأولى..

ضدا على التصميم العام وضدا على بنود الصفقة و ضدا قانون التعمير، شرع نائل الإمتياز بسوق الحرية أول أمس الجمعة في فتح باب مباشرة من المراحيض قرب الباب 8.

وذكرت مصادرنا أن السلطة المحلية مشكلة في الباشا و القائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى وبعد علمهم بالخرق سارعوا إلى عين المكان بتوقيف الأشغال و حجز معدات العمال، مع تحرير محضر في النازلة.

المستثمر من جهته قام بتوقيف بعض عناصر الأمن الخاص، وخصوصا المكلف بتتبع كاميرات المراقبة بالمرفق لإتهامه بالوقوف وراء إخبار السلطة المحلية بإنزكان. وذكر العارفون بخبايا الأمور أن المستثمر كان يتوخى من وراء فتح الباب بمراحيض سوق الحرية لجعها تطل على الشارع العام، لرفع المداخيل بها، و بالتالي لفتح شهية القطاع الخاص مع إمكانية تفويتها لهم، في إطار ” زيد الشحمة فظهر المعلوف”.

وعلاقة بموضوع المداخيل بالسوق، وإظافة إلى واجبات الكراء التي يتوصل بها المستثمر والمقدرة في 850 درهم شهريا، هناك 75 درهم كواجب ضريبة النظافة و الحراسة لكل تاجر، 850 درهم، حيث يحاول المستثمر فرض مبلغ 89 كواجب إظافي بدعوى توصله بضريبة مرتفعة سماها نظافة فاقت 250 مليون سنتيم بينما تؤكد مصادرنا أن الضريبة تتعلق بضريبة المباني، ليبقى التاجر هو الضحية في الأولى في هذا السيناريو.

إن مشاكل تجار سوق الحرية لا تختلف عن باقي تجار مدينة إنزكان و تتفاوت بهذا المرفق (الحرية) بين محلات الطابق الأول عن مشاكل تجار الطابق السفلى، فهناك ركود و تراكم واجبات الكراء و الديون وإصدار شيكات بدون مؤونة التي تسببت لكثيرين في دخول السجن …..

ويذكر، وبمجرد أن علمنا في جريدتنا معكم24 بالخبر قمنا بزيارة السوق البلدي الحرية، واستفسرنا بعض العمال عن واقعة فتح الباب بمراحيض السوق، ربع ساعة بعد ذلك قامت القيامة بسبب الأسلوب الإستخباراتي السائد بالسوق من طرف من يهمه الأمر.

وأفاد مصدر مقرب من داخل السوق البلدي الحرية أن أشغال فتح الباب مباشرة من مراحيض الباب 8 ستستأنف ليلته الأحد، لتمرير الصفقة المزمع تفويتها للخواص في إطار “زيد الشحمة فظهر المعلوف”.

+رضوان الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قصبة أكادير أوفلا تتشح بالبياض

لربما لاحظ العديد من الأكادريين أن قصبة أكادير أوفلا استعادت لونها الأصلي هذه الأيام. وقد …