‫الرئيسية‬ أخبار الساعة السلطات المصرية تفرج عن ثلاثة أعضاء من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

السلطات المصرية تفرج عن ثلاثة أعضاء من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

قالت منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إن السلطات المصرية أفرجت يوم الخميس عن ثلاثة أعضاء في المنظمة الحقوقية كانت قد اعتقلتهم الشهر الماضي في قضية أثارت انتقادا عالميا واسع النطاق.

واعتقلت أجهزة الأمن الأعضاء الثلاثة، وبينهم مديرها جاسر عبد الرازق، بعد تقديم المنظمة إفادة لدبلوماسيين كبار في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

ودفع اعتقال الثلاثة، بسبب تهم منها الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، الأمم المتحدة وحكومات غربية إلى الاعتراض علنا على القرار وأطلق شرارة حملة دولية لمدافعين دوليين عن حقوق الإنسان.وقالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إنه تم إخلاء سبيل عبد الرازق مع مدير العدالة الجنائية بالمنظمة كريم عنارة والمدير الإداري محمد بشير من سجن طره بجنوب القاهرة.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إنه سيجري الإفراج عن الثلاثة لحين إجراء مزيد من التحقيقات. ولم يرد بعد بيان رسمي من النيابة.

ومن بين من عبروا عن قلقهم لاحتجاز الحقوقيين الثلاثة أنتوني بلينكن الذي اختاره الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لتولي وزارة الخارجية وممثلة هوليوود سكارليت جوهانسن.

ويرى حقوقيون أن الاعتقالات تمثل أحدث تصعيد للحملة على المعارضين السياسيين والمجتمع المدني تصاعدت تدريجيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال السيسي إنه لا يوجد سجناء سياسيون في مصر وإن للاستقرار والأمن أولوية قصوى

ء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قصبة أكادير أوفلا تتشح بالبياض

لربما لاحظ العديد من الأكادريين أن قصبة أكادير أوفلا استعادت لونها الأصلي هذه الأيام. وقد …