‫الرئيسية‬ أخبار الساعة مصر.. سؤال امتحان في جامعة سوهاج عن لاعب الزمالك المغربي بن شرقي يجر أستاذا إلى التحقيق
أخبار الساعة - 4 مارس 2021

مصر.. سؤال امتحان في جامعة سوهاج عن لاعب الزمالك المغربي بن شرقي يجر أستاذا إلى التحقيق

أفاذ مصدر إعلامي أن سؤالا تم طرحه في امتحان لطلبة الحقوق في جامعة سوهاج بمصر قد أثار غضب نادي الزمالك المصري وجماهيره العريضة، وتطلب الأمر تدخلا من طرف وزير التعليم العالي، عوقب على إثره أستاذ في القانون الدولي بالوقف عن التعليم والإحالة على التحقيق.

الأستاذ الذي طرح سؤال الإمتحان المثير للجدل حول بن شرقي إسمه أحمد عبد الموجود الميري، يدرس القانون الدولي الخاص في جامعة أسيوط، وهو منتدب لتدريس المادة في جامعة سوهاج.

ويفيذ السؤال المقدم من طرف الأستاذ المعني بالأمر في الامتحان مثالا لقضية ميراث، افترض فيها وفاة اللاعب المغربي أشرف بن شرقي المتألق في فريق الزمالك المصري بعد إصابته بفيروس كورونا.

وذكر في المثال تفاصيل عن حياة لاعب الوداد البيضاوي السابق، ليتمكن الطلبة من حل معضلة قانونية مفترضة حول تقسيم ميراثه.

وقد زاد الطين بلة الإنتشار الواسع لنسخة من ورقة الامتحان المذكور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنطلق على إثرها حملة مسعورة ضد الأستاذ.

وكان في البدء أغلب المعلقين على هذه الفضيحة متعاطفين مع نادي الزمالك، قبل أن يتوسع الجدل وتتدخل فيه مواقع رسمية وشخصيات عامة. وتراوحت تغريدات المهاجمين للأستاذ بين استنكار وأسف وطلب للاعتذار. وبلغت في بعض الأحيان التشهير والتهديد بالعنف. فيما ذهب بعض المعلقين على الحدث إلى أبعد من ذلك حيث وصفوا تصرف الأستاذ بغير الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

متابعة المهندسان صانعي شواهد نهاية الأشغال بإنزكان وإسقاط المتابعة عن المهندس البلدي

متابعة: رضوان الصاوي عرفت غرفة الإستنطاق بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان إجراء التقديم للمرة ا…