‫الرئيسية‬ دولية شؤون عربية الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي يقول إن إيران ستدعم أي بلد أو جماعة تقاتل إسرائيل
شؤون عربية - 20 مايو 2020

الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي يقول إن إيران ستدعم أي بلد أو جماعة تقاتل إسرائيل

قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم الأربعاء إن إيران ستدعم أي بلد أو جماعة تقاتل إسرائيل.

وأضاف خامنئي في منشور على موقعه الرسمي على تويتر باللغة الإنجليزية ”سنساعد وندعم أي دولة أو أي جماعة في أي مكان تعارض وتقاتل الكيان الصهيوني ولن نتردد في قول ذلك“.

قال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يوم الأربعاء إن على إسرائيل التخلي عن تهديدها بضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، واصفا مثل تلك الخطة بأنها انتهاك خطير للقانون الدولي من شأنه أن ”يغلق الباب أمام استئناف المفاوضات“.

ويأتي تصريح خامبئي بعد إعلان اسرائيل عن أجزاء من الضفة الغربية إلى الدولة العبرية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال في وقت سابق إن الحكومة ستبدأ مناقشات يوم الأول من يوليوز بشأن خطته لبسط السيادة الإسرائيلية على الأراضي التي يريد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها.

وقال نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط لمجلس الأمن الدولي ”التهديد المستمر بضم إسرائيل لأجزاء من الضفة الغربية سيشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي ويوجه ضربة مدمرة لحل الدولتين ويغلق الباب أمام استئناف المفاوضات“.

وأضاف ”على إسرائيل التخلي عن تهديدها بالضم. وعلى القيادة الفلسطينية أن تعيد التواصل مع جميع أعضاء اللجنة الرباعية“ في إشارة إلى الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وحث ملادينوف المجلس المؤلف من 15 عضوا على دعم مسعى من جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للتصدي للخطوات الأحادية التي من شأنها أن تعيق الجهود الدبلوماسية لاستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

متابعة المهندسان صانعي شواهد نهاية الأشغال بإنزكان وإسقاط المتابعة عن المهندس البلدي

متابعة: رضوان الصاوي عرفت غرفة الإستنطاق بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان إجراء التقديم للمرة ا…