‫الرئيسية‬ دولية شؤون دولية الرئيس الإيراني يتهم إسرائيل باغتيال العالم النووي محسن زادى لإثارة الفوضى
شؤون دولية - 29 نوفمبر 2020

الرئيس الإيراني يتهم إسرائيل باغتيال العالم النووي محسن زادى لإثارة الفوضى

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا إسرائيل بالوقوف خلف اغتيال العالم النووي محسن فخري زادى، سعيا منها لإثارة القلاقل والفوضى في المنطقة قبل أسابيع من تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ، مؤكدا أنه بلاده فطنت للعبة ولن تقع في هذاالفخ المحبوك “. وشدد على أن الرد سيكون في الوقت المناسب .
وفي هذا الصدد قال :” إن الأمة الإيرانية أذكى من أن تقع في فخ المؤامرة الذي نصبه الصهاينة . هم يفكرون بخلق الفوضى ، لكن عليهم أن يدركوا أننا كشفنا ألاعيبهم ولن ينجحوا في تحقيق أهدافهم الخبيثة .
في حين أن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أكد على ضرورة معاقبة المسؤولين عن الاغتيال ومواصلة نشاطات العالم النووي المغتال فخري زادة .
وأتى الاغتيال بعد بضعة أسابيع من تسلم بايدن مهامه ، وهو الذي وعد بتغيير مسار سلفه دونالد ترامب مع إيران ، هذا الأخير كان قد اعتمد سياسة ” ضغوط قصوى ” حيال طهران ، شملت الانسحاب الأحادي سنة 1918 من الاتفاق حول برنامجها النووي ، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية قاسية عليها .
وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية استشهاد فخري زادة متأثرا بجروحه رغم محاولات إنعاشه ، بعد استهدافه من قبل عناصر إرهابية هاجموا سيارته واشتبكوا بالرصاص مع مرافقيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نشرة جوية خاصة: زخات رعدية قوية من الاثنين إلى الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية قوية ستهم، ابتداء من اليوم الاثنين وإل…