‫الرئيسية‬ أخبار الساعة عاجل.. الرئيس الأمريكي ترامب يعلن أن التحاليل أثبتت إصابته هو وميلانيا بفيروس كورونا المستجد
أخبار الساعة - 2 أكتوبر 2020

عاجل.. الرئيس الأمريكي ترامب يعلن أن التحاليل أثبتت إصابته هو وميلانيا بفيروس كورونا المستجد

قال دونالد ترامب على تويتر يوم الجمعة إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدة في وقت متأخر من الليل ”سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سنتجاوز ذلك معا“.

ولاشك أن خطر الفيروس الفتاك شديد على ترامب (74 عاما) نظرا لسنه ولأنه يعاني من زيادة الوزن. وظل ترامب بصحة جيدة خلال فترة الرئاسة، ولكن ليس من المعروف عنه أنه يمارس الرياضة بانتظام أو يتبع نظاما غذائيا صحيا.

وجاءت النتائج بعد أنباء تفيد بأن التحاليل أثبتت إصابة هوب هيكس، وهي مستشارة بارزة ومساعدة موثوق بها، بفيروس كورونا المستجد يوم الخميس.

وعقد ترامب، الذي يخضع للفحص بانتظام من الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19، تجمعات مع الآلاف من الأشخاص في الأسابيع الأخيرة قبل انتخابات الثالث من نوفمبر، على الرغم من تحذيرات المتخصصين في الصحة العامة من حضور لقاءات مع أعداد كبيرة.

ويمتنع الرئيس إلى حد كبير عن ارتداء الكمامة وينتقد من يفعلون ذلك. ويقول أخصائيو الصحة العامة إن ارتداء الكمامة أمر بالغ الأهمية لمنع انتشار الفيروس.

ومن المتوقع أن تتأثر حملة ترامب الانتخابية بهذه الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، كما أن تطور مرض الرئيس لابد وأن يساهم بشكل كبير في السباق الرئاسي الذي انطلق نحو البيت الأبيض.

وأصدر البيت الأبيض جدولا زمنيا جديدا لأنشطة ترامب يوم الجمعة لم يتضمن زيارته المقررة لفلوريدا. ويعقد ترامب تجمعات منتظمة في جميع أنحاء البلاد لإثارة الحماس لترشيحه ضد منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي يتقدم في استطلاعات الرأي الوطنية.

وتعرض ترامب لانتقادات حادة بسبب تعنته في الاستجابة للأصوات التي ما فتئت تحذره من مغبة عدم التعامل بالجدية المطلوبة مع تفشي وباء فيروس كورونا، لاسيما وأنه أودى بحياة أكثر من 200 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها. لكن بالمقابل ظل ترامب يتفاخر بإسلوب إدارته للأزمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو لشخص يصرح بتلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين

أعلنت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة، يوم الأربعاء، عن فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تص…