‫الرئيسية‬ أخبار عامة الدار البيضاء: إيقاف مروج “كمامات” عشوائية لا تطابق المواصفات الصحية المطلوبة..!!!
أخبار عامة - 12 مايو 2020

الدار البيضاء: إيقاف مروج “كمامات” عشوائية لا تطابق المواصفات الصحية المطلوبة..!!!

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء 12 ماي الجاري، من توقيف شخص يمتهن الخياطة، يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في صناعة وترويج كمامات واقية تفتقر لمعايير السلامة الطبية..!!
و كان فريق عملية اليقظة المعلوماتية قد رصد إعلان منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، يعرض كمامات طبية، و هو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن توقيف صاحب الإعلان وهو في حالة تلبس بحيازة 2000 وحدة من هذه الكمامات التي تفتقر للمكونات الضرورية التي توفر الحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد؛ كما مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه من حجز 40 كمامة إضافية، فضلا عن آلتي خياطة ومجموعة من المعدات والمواد الأولية المستعملة في صنع وحياكة هذه المواد..!!

يذكر أيضا أن المصالح الأمنية بسطات كانت قد وضعت حدا لمجموعة من محترفي صنع الكمامات الغير مطابقة للمواصفات الصحية بمناطق متفرقة من المدينة..!!
هذا و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية الميدانية لمكافحة ترويج كل البضائع ومواد التطهير التي من شأنها أن تشكل خطرا على الصحة العامة للمستهلكين..!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصرع لاعب بقسم الهواة في مبارة نجم الشباب وحسنية بنسليمان إثر إصابته بأزمة قلبية..!!

لقي اللاعب رضا الساقي مصرعه اليوم الأحد خلال مشاركته في المبارة التي جمعت فريقي نجم الشباب…