‫الرئيسية‬ جهات الجمعية المهنية لتجار منتوجات البزارات بأكادير تستنكر تهميشهم من طرف ولاية جهة سوس ماسة ..
جهات - 16 يناير 2021

الجمعية المهنية لتجار منتوجات البزارات بأكادير تستنكر تهميشهم من طرف ولاية جهة سوس ماسة ..

استنكرت الجمعية المهنية لتجار منتوجات الصناعة التقليدية تجار البزرات بأكادير في بيان لها بشدة عدم استدعائهم للاجتماع الذي دعي اليه المهنيون بولاية الجهة، والذي ترأسه والي جهة سوس ماسة وحضره رئيس الجهة ونائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير ورؤساء الغرف والمكتب الوطني المغربي للسياحة، وذالك للانصات لمهنيي القطاع السياحي المتضررين من ازمة كوفيد19.

واعتبر تجار البزارات ذلك اقصاء وتهميشا لهم، مع العلم انهم جزء من المنظومة السياحية المتضررة بشدة، وقد أجبروا على إغلاق محلاتهم التجارية منذ مارس 2020 الى يومنا هذا. وقد راسلت الجمعية والي الجهة لمرات عديدة ملتمسة منه التدخل لدى إدارة الضرائب وأصحاب المحلات التجارية لإعفائهم من الواجبات الكرائية والضريبة، حيث توصل العديد منهم في هذا الصدد بانذارات للأذاء تحت طائلة الافراغ من الطرفين.

وقد ندد تجار البزارات بعدم استدعائهم وعدم الاستجابة لمطالبهم حيث اعتبرت الجمعية ذلك ازدراء وتحقيرا لهم ومساهمة في افلاسهم وضياعهم وجعلهم ضحية كوفيد19 وعائلاتهم ومستخدميهم.

ويعد منخرطو الجمعية المهنيةلتجار منتوجات الصناعة التقليدية تجار البزارات بأكادير من المهنيين أصحاب المحلات بالمركبات التجارية السياحية بفندق تافوكت و لاگادور و تيفولي و أدارار…. الخ.

 

 

+ رضوان الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عداء مغربي يقطع 200 كلم جريا للتحسيس بأهمية “التلقيح” ضد كورونا

الرباط- أنهى العداء عبد الرحمان آيت حدو، الإثنين فاتح مارس الجاري، تحدي الجري لمسافة 200 ك…