‫الرئيسية‬ مغاربة العالم الجالية المغربية بباريس تتظاهر دعما للتدخل المغربي بالكركرات
مغاربة العالم - 29 نوفمبر 2020

الجالية المغربية بباريس تتظاهر دعما للتدخل المغربي بالكركرات

محمد محي الدين

قام أبناء وبنات المملكة المغربية العظمى الضاربة جدورها في أعماق التاريخ بباريس بوقفة تضامنية لنصرة قضية الصحراء المغربية وللتصدي للمرتزقة والخونة الذين سموا أنفسهم بالبوليساريو ، الذين يستغلون الظروف ولا يريدون حلا لهذه القضية وخصوصا المتواجدين بأوروبا لأنهم يستفيدون من بطاقات اللجوء .

وأشاد المتظاهرون الذين كانوا يحملون الأعلام المغربية وصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤسس الحكم الذاتي في الصحراء ، وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني مهندس المسيرة الخضراء ، بقرار المملكة الصائب والشجاع الذي مكن من تحرير حركة الأشخاص والبضائع واستعادة النظام والأمن بهذه المنطقة الاستراتيجية .
لقد دون التاريخ هذه المسيرة الحاشدة لأبناء الجالية المغربية بباريس لفضح المرتزقة الذين يتاجرون بقضية الصحراء المغربية ولا هم لهم إلا الاستفادة من بطاقات اللجوء وتلقي المساعدات . كما نددوا من خلال هذه المظاهرة بالمناورات المتكررة لانفصاليي البوليساريو وأذنابهم بهدف المس باستقرار وأمن المملكة وتقويض الجهود المبذولة من طرف المغرب الرامي إلى التوصل لحل سياسي للنزاع حول الصحراء المغربية وتنمية هذه الأقاليم .
وقد أجمع المتظاهرون أن الصحراء المغربية تظل القضية الأولى للمغاربة في جميع أرجاء المعمور ، مذكرين بارتباط مغاربة فرنسا بمغربية الصحراء وتعبئتهم الدائمة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحوال الطقس اليوم الخميس.. ستكون الأجواء غائمة جزئيا طيلة النهار بالنصف الشمالي للمملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بت…