‫الرئيسية‬ أخبار الساعة الأزمي يدعو المجلس الوطني للبيجيدي لمناقشة توقيع العثماني لاتفاق مع اسرائيل
أخبار الساعة - سياسة - 24 ديسمبر 2020

الأزمي يدعو المجلس الوطني للبيجيدي لمناقشة توقيع العثماني لاتفاق مع اسرائيل

الرباط- على اثر توقيع سعد الدين العثماني الامين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة أمس الاول الثلاثاء لاتفاق مع اسرائيل، وبعد الغليان الداخلي الذي يعيشه الحزب وخرجة بنكيران أمس، أعلن رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أدريس الازمي الادريسي عن الدعوة الى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، وتفاعلا مع الطلبات التي توصلت بها رئاسة المجلس الوطني من عدد من أعضاءه.
وأصدر الازمي بلاغا قال فيه: يطيب لي أن أخبر عموم الإخوة والأخوات أعضاء المجلس الوطني للحزب أنه وطبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، وتفاعلا مع الطلبات التي توصلت بها رئاسة المجلس الوطني من عدد من أعضاءه، قرر كل من مكتب المجلس الوطني والأمانة العامة الدعوة إلى دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب ستنعقد إن شاء االله يوم الأحد المقبل 27 دجنبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا (10:00)، لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بقضيتنا الوطنية الأولى للصحراء المغربية ومستجدات القضية الفلسطينية. وعليه، أدعو الإخوة والأخوات أعضاء المجلس الوطني للحزب للمشاركة في أشغال هذه الدورة الاستثنائية والتي ستنعقد عن بعد. ويعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة لعموم الإخوة والأخوات أعضاء المجلس الوطني للحزب. كما أخبركم أنه وبناء على دعوته لهذه الدورة، فقد قرر مكتب المجلس إلغاء اجتماع لجنة الشؤون السياسية والسياسات العمومية الذي كان مبرمجا في نفس الموضوع يوم السبت المقبل.
يشار الى ان حزب العدالة والتنمية قرر التسريع بغقد هذه الدورة لمساءلة أمينه العام حول توقيعه للاتفاق مع اسرائيل خاصة وان عددا من صقور الحزب اتهموه بعدم التشاور مع الامانة العامة حيث يرتقب ان تكون هذه الدورو ساخنة، علما ان المجلس الوطني كان من المقرر أن يعقد دورته العادية الشهر القادم لمناقشة الاستعدادان لعقد المؤتمر الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نواب البيجيدي يطالبون برأي مجلس المنافسة حول الزيادة في الزيوت

الرباط- وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، طلبا لرئيس لجنة القطاعات الانتاجية بالمجلس…