‫الرئيسية‬ أخبار الساعة اختفاء طفلة.. ولصوص يقضون مضجع ساكنة جماعات طاطا 
أخبار الساعة - 25 فبراير 2021

اختفاء طفلة.. ولصوص يقضون مضجع ساكنة جماعات طاطا 

الرباط- عاد شبح اختفاء الأطفال ليطل برأسه من جديد بجماعات إقليم طاطا ويؤرق بال أسرهم، بعد الإعلان عن اختفاء الطفلة ابتسام ذات 13 ربيعا عن الأنظار منذ صباح يوم الاثنين 22 فبراير 2021  وهي متوجهة إلى السوق الأسبوعي بدوار تاوريرت جماعة تليت إقليم طاطا، علما أن الطفلة المختفية تتابع دراستها بالأولى إعدادي وهي تلميذة نجيبة حازت على المرتبة الأولى في قسمها بالمؤسسة ولا أثر لها حتى الآن بعد أن تم البحث عنها  في جميع أنحاء المنطقة من طرف الأهالي وسكان الدوار، والسلطات المحلية والدرك الملكي، وكذا أفراد الشرطة العلمية مستعينة بالكلاب المدربة دون جدوى. 
ويسود تخوف لدى عائلة وساكنة الجماعة من أن تكون الطفلة ابتسام قد تعرضت لمكروه مما يعيد شبح اختفاء الأطفال قصد استعمالهم لأغراض الشعوذة أو استخراج في هذه المنطقة خاصة المعرفين بكونهم “زوهريين” خاصة في ظل هشاشة الوضع الأمني الذي تعاني منه أغلب جماعات إقليم طاطا. 
وارتباطا، بالموضوع، تعاني عدد من الجماعات داخل الإقليم من هجمات اللصوص الذين يفدون إلى عدد من جماعات الإقليم من أجل تنفيذ عمليات سرقة خاصة تلك التي تستهدف السيارات والدكاكين التجارية تحت جنح الظلام.  
في هذا السياق، قال الناشط الجمعوي والحقوقي بجماعة أقايغان سعيد أيت علي في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: اليقظة ثم اليقظة، هناك عصابة تحوم على مستوى إقليم طاطا لتنفيذ عمليات السرقة وتستهدف السيارات والمتاجر وقد سبق أن تعرضت سياراتان ومحلات تجارية لذلك بالمنطقة الغربية للإقليم، وعلى الساعة الثانية و45 دقيقة صباحا ليومه الخميس 25 فبراير 2021 تمت ملاحظة سيارة رباعية الدفع بها شخصان بأقايغان وهي تحوم حولنا من هنا إلى هناك.. وتمت مشاهدتها بأحد أزقة المركز واقفة، ولما خرج أحد السكان لمراقبتها لاذت بالفرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جمعية نسائية تنتقد بحثا للمندوبية السامية للتخطيط حول ظاهرة العنف ضد “الرجل”   

الرباط- عبرت الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب عن انزعاجها بخصوص بحث المندوبية السامية للتخ…