‫الرئيسية‬ أخبار الساعة اجتماع وزير الصحة مع المدراء الجهويين لتنزيل الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19
أخبار الساعة - صحة - 9 أكتوبر 2020

اجتماع وزير الصحة مع المدراء الجهويين لتنزيل الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19

ترأس وزير الصحة خالد أيت الطالب، أمس الخميس 8 أكتوبر 2020، اجتماعا مع المدراء الجهويين للصحة، لتدارس الخطة التي وضعتها الوزارة لإطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد19.

ويأتي هذا الاجتماع نظرا للأهمية التي توليها الوزارة الوصية لمكافحة انتشار فيروس سارس-كوف2 (SARS-COV2 ) الذي يشكل اليوم أولوية بالنسبة للصحة العمومية حيث يجب على الوزارة الإجابة بكل الطرق خاصة من خلاب التلقيح الذي يجري تطويره.

وخلال هذا الاجتماع ناقش الوزير مع المدراء الجهويين الخطوط الرئيسية لتجسيد الخطة الوطنية للتلقيح على أرض الواقع. هذه الخطوط التي تعتمد على الاستراتيجية والمستلزمات، والموارد البشرية واللوجيستيكية الضرورية لتفعيل الخطة والشروع في تنزيل الحملة الوطنية للتلقيح.

يشار إلى أن الوزير وجه رسائل تحمل طابع  الاستعجال إلى المدراء الجهويين، يوم الثلاثاء الفائت، يطالبهم من خلالها على ضرورة الحضور لهذا الاجتماع، لتنزيل الحملة لاسيما وأن بلادنا كانت قد وقعت اتفاقيتين مع كل من الصين وبريطانيا وأنجزت تجارب سريرية على عينة لا يستهان بعددها من المتطوعين حيث جاءت النتائج إيجابية وهو الأمر الذي قد يكون عجل بالتفكير في تنزيل حملة وطنية للتلقيح ضد كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نشرة جوية خاصة.. زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية من السبت إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية سته…