‫الرئيسية‬ رياضة إقصاء نادي الرجاء الرياضي من مسابقة عصبة أبطال إفريقيا
رياضة - 6 يناير 2021

إقصاء نادي الرجاء الرياضي من مسابقة عصبة أبطال إفريقيا

أقصي نادي الرجاء الر ياضي من مسابقة عصبة أبطال إفريقيا بعد هزيمته أمام تونغيت السينغالي بضربات الترجيح (3-1 ) .

جرت المباراة ليلة أمس بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، وأهم ماميزها حالة أرضية الملعب التي تضررت بفعل الأمطار التي تهاطلت والتي خلفت برك مائية حالت دون فرض فريق الرجاء أسلوبه في اللعب ، وكانت سببا من أسباب الإقصاء .

وللعودة لمجريات المباراة فقد أتيحت بعض الفرص السانحة للتسجيل كالتي أتيحت للاعب الهدهودي في الدقيقة 15 ولعل أبرز فرصة هي التي أهدرها اللاعب مدكور في الدقيقة 82 .

وعند الاحتكام إلى ضربات الجزاء ظهر على أن نادي الرجاء لم يكن مستعدا لهذا الاحتمال وأضاع لاعبوه ثلاث ضربات جزاء متتالية .

مباراة ستطرح العديد من التساؤلات حول الحالة التي ظهرت عليها أرضية المركب الرياضي محمد الخامس والذي أغلق مرارا ا لأجل الإصلاح وحرمت منه أندية البيضاء في العديد من المناسبات .والنتيجة أرضية سيئة ظهرت عيوبها في أول امتحان .

أرضية ليست وحدها من كانت سببا في الإقصاء فحتى اختيارات المدرب لم تراع الظروف والأجواء التي مرت بها المباراة لأن مثل هكذا مباريات تعتمد على الالتحامات والقوة البدنية ، والكرات الطويلة لأن أول خصم لفريق يريد أن يعتمد على البناء من الخلف عبر التمرير القصير هو أرضية الملعب المليئة بالبرك المائية وهذا ماغاب عن لاعبي الرجاء في الكثير من المرات كانوا يعيدون الكرة للحارس الزنيتي ولولا إجادة هذا الأخير اللعب برجليه لأدى الفريق الثمن غاليا .

إقصاء بطل المغرب من دور 32 من مسابقة عصبة الأبطال وهو النادي الذي خاض نصف نهائي المسابقة قبل أشهر قليلة .خلف صدمة لمحبيه داخل المغرب وخارجه .

+ محمد محيي الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نشرة جوية خاصة.. زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية من السبت إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية سته…