‫الرئيسية‬ اقتصاد إطلاق خط جوي مباشر جديد بين الصين والمغرب سيساهم في تعزيز المبادلات والتعاون بين البلدين
اقتصاد - 17 يناير 2020

إطلاق خط جوي مباشر جديد بين الصين والمغرب سيساهم في تعزيز المبادلات والتعاون بين البلدين

قال قنغ شوانغ،  إن “إطلاق خط جوي مباشر جديد بين الصين والمغرب سيساهم في تعزيز المبادلات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما فيها التجارة والثقافة والسياحة، وتعميق التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين”.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الصينية، بمناسبة تدشين أول رحلة مباشرة بين الدار البيضاء وبكين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية، اليوم الجمعة، أن الصين تولي أهمية كبيرة لعلاقتها مع المغرب ومستعدة لتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون العملي مع المغرب في إطار منتدى التعاون الصيني- الإفريقي (فوكاك)، ومنتدى التعاون الصيني – العربي.
وأكد أن الصين حريصة أيضا على مواصلة تعزيز المبادلات الشعبية للمضي قدما بالشراكة الاستراتيجية بين الصين والمغرب بما يعود بالفائدة على البلدين والشعبين.
وأشار المتحدث إلى أن الصين والمغرب تجمعهما صداقة تقليدية، وتتطور علاقاتهما الثنائية بشكل سليم وثابت منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1958.
ولفت إلى أنه منذ أن أقام البلدان شراكة استراتيجية عام 2016، بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية، نمت العلاقات الثنائية بوتيرة سريعة وكبيرة، وحقق التعاون في مختلف المجالات “نتائج مثمرة”.
وحطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية، ظهر اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، بمطار داشينغ الدولي بالعاصمة الصينية بكين، مدشنة بذلك أول رحلة جوية مباشرة بين الدار البيضاء وبكين.
وقطعت الطائرة، وهي من طراز “بوينغ 787-9 دريملاينرز” 13 ساعة من التحليق. وحملت الطائرة في رحلتها الجوية المباشرة الأولى إلى بكين وفدا مغربيا رفيعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو لشخص يصرح بتلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين

أعلنت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة، يوم الأربعاء، عن فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تص…