‫الرئيسية‬ أخبار الساعة إسحاق شارية يزيح محمد زيان من زعامة حزب ” الأسد”
أخبار الساعة - سياسة - 30 يناير 2021

إسحاق شارية يزيح محمد زيان من زعامة حزب ” الأسد”

الرباط- انتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب المغربي الحر اليوم السبت ، المحامي إسحاق شارية منسقا وطنيا للحزب خلفاً لمحمد زيان الذي شغل هذا المنصب لما يفوق عقدين من الزمن.

وجاء انتخاب شارية بعد القرار الذي اتخذه المجلس السياسي للحزب المغربي الحر اجتماع أواخر دجنبر الماضي، تنظيم مؤتمر وطني استثنائي لإزاحة زيان، وتعيين لجنة تحضيرية وهي التي تمت المصداقة عليها من طرف مديرية الشؤون السياسية بوزارة الداخلية التي أشرت على قانونية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإستثنائي للحزب برئاسة حسان موساوي وذلك في سياق الحركة التصحيحية التي رفعت شعار الإصلاح والتغيير.
والى جانب انتخاب منسق وطني جديد يرتقب ان يعرف المؤتمر المصادقة على تغيير رمز الحزب “الأسد” بشكله الكامل إلى وجه الأسد فقط. كما ينتظر أن يتم المصادقة أيضا على النشيد الرسمي للحزب، المستمد من النشيد الوطني الأصلي للمغرب بعد الاستقلال قبل أن يتم تغييره، وهو من كتابة وتلحين المؤرخ محمد داود.
يشار الى أن المؤنمر الذي تنعقد بمدينة الخميسات حضره أزيد من 250 مؤتمر من اعضاء المجلس الوطني، فيما تابعه ازيد من 150 شخصا عبر تقنية “زووم”
وجدير بالذكر أن إسحاق شارية يعتبر من مؤسسي الحزب المغربي الحر، حيث سبق له أن تقلد مناصب منها منسق القطاع الشبيبي وعضو المجلس السياسي، قبل أن يتم اتخاذ قرار بفصله من منصب نائب المنسق الوطني محمد زيان، بعد أن انضم إلى الحركة التصحيحية الهادفة لإزاحة محمد زيان، علما انه تم انتخابه اليوم بالاجماع بعد انسحاب منافسه يوسف خوادر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العثماني: القوانين الانتخابية تتضمن تراجعات خطيرة تمس بجوهر الاختيار الديمقراطي

الرباط- أكد الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن المصادقة على …