‫الرئيسية‬ رياضة إساءة عنصرية توقف مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي
رياضة - 8 ديسمبر 2020

إساءة عنصرية توقف مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي

أوقفت مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي بعد 16 دقيقة من انطلاقها، في ظل إصرار الضيوف على الانسحاب من اللقاء، المقام على ملعب حديقة الأمراء في الجولة السادسة لدوري الأبطال.

وذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن المباراة توقفت بسبب إساءات عنصرية وجهها الحكم الرابع للمدرب المساعد بيير ويبو للفريق التركي، والذي وصفه الحكم الرابع الروماني بـ (الرجل الأسود)، حيث احتدم النقاش بين الطرفين وقال ويبو أن الحكم تحدث إليه بعنصرية واصفا إياه بـ (الزنجي) وكان عليه أن يخاطبه باسمه أو بوصفه كعضو في الجهاز التدريبي.

وكانت نتيجة اللقاء عند توقفه تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يخرج لاعبو الفريقين من الملعب.

وبدأت الأحداث عندما توجه حكم اللقاء لطرد المدرب المساعد للفريق التركي بعد تلقيه إشارة من الحكم الرابع، وبالفعل قام الحكم بطرد المدرب ويبو، قبل أن يحتد النقاش، وتتوقف المباراة ليذهب الفريقان إلى غرف خلع الملابس، بعد أن طالب لاعب تشيلسي السابق وباشاك شهير الحالي ديمبا با، من لاعبي فريقه مغادرة الملعب

كما نشر النادي التركي لافتة عبر حسابه على تويتر مكتوب عليها “لا للعنصرية”، موجها من خلالها رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي يتخذ من هذه العبارة شعارا له لمحاربة العنصرية في ملاعب كرة القدم.

وحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن أمام الفريق التركي حتى الساعة الـ 10 بالتوقيت المحلي الفرنسي لاستئناف المباراة بعد إجراء تبديل بين الحكمين الرابع وحكم الفار، حيث أبدى لاعبو باريس سان جيرمان استعدادهم لاستئناف المباراة، ولكن لم يقرر الفريق الضيف بعد الاستئناف، وحسب الصحيفة فسيعتبر باشاك شهير خاسرا في حال عدم العودة للملعب، لكن المحاولات ما زالت مستمرة لاستئناف المباراة رغم تجاوز الوقت المحدد.

كيليان مبابي يقف في صف لاعبي باشاك شهير ضد العنصرية

وفي نفس ااسياق، تضامن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، مع لاعبي باشاك شهير التركي، بعد توقف مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، بسبب إساءات عنصرية.

وقال مبابي لحكم الساحة “لا يمكن أن نلعب في ظل وجود هذا الشخص”، إشارة للحكم الرابع الذي وجه إساءة عنصرية للكاميروني بيير ويبو، المدرب المساعد للفريق التركي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن باشاك شهير رفض استئناف المباراة، حال استبدال الحكم الرابع المتورط في الواقعة بأحد الحكام في غرفة تقنية الفيديو، لأنه سيكون ما زال مسؤولًا عن القرارات التحكيمية.

ولفتت إلى أن المشكلة التي وقع فيها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هي ضرورة تواجد حكمين على الأقل في غرفة تقنية الفيديو، وهو ما ليس متوافرًا في ملعب حديقة الأمراء.

كما عاد لاعبو البي إس جي مجددًا لغرف خلع الملابس، بعد إجراء عمليات إحماء خفيفة لمدة 23 دقيقة.

+ بدر بوشاهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفنيدق.. مدينة أشباح بسبب الأزمة في انتظار مشاريع إنمائية تقطع مع تجارة التهريب

بلغ اليأس بالبائع المتجوّل بدر حدّ “التفكير في الانتحار” جراء الأزمة التي تخنق…