‫الرئيسية‬ أسرة و مجتمع أيت ملول.. مخدرات ونفحة ومعجون تباع في الشارع العام على مرآى ومسمع من السلطات المحلية و الأمنية ! ؟
أسرة و مجتمع - 18 نوفمبر 2020

أيت ملول.. مخدرات ونفحة ومعجون تباع في الشارع العام على مرآى ومسمع من السلطات المحلية و الأمنية ! ؟

يشتكي العديد من المواطنين منذ مدة من تفشي ظاهرة بيع المخدرات و النفحة و المعجون في الشارع العام على مرآى و مسمع من السلطات المحلية و الأمنية، وفي أماكن آهلة بالسكان.

ففي منطقة الحرش بالقرب من مقهى الشمال على الطريق المؤدية لبلدية القلعة يتمركز من البارونات لبيع المخدرات و النفحة و المعجون دون خوف ولا اكتراث للسلطة و الأمن، وكذا بدرب حسسين و حي الشهداء و دوار العرب و المزمار، حيث تتزايد المخاطر و السلوكات المنحرفة مع تواجد هاته السلع و أصحابها في كل هذه الأماكن.

ولعل الخطير في تزايد أوكار بيع هاته المواد بعدة مناطق بأيت ملول وصول العدوى و الإدمان إلى المؤسسات التربوية، حيث تم ضبط التلاميذ بما يسمى “الكالة” داخل الفصل، مما جعل المنظومة التربوية برمتها في خطر.

جدير بالذكر، أن المصالح الأمنية بأيت ملول تعاني من قلة الموارد البشرية مقارنة مع حجم المساحة الكبيرة للجماعة (من بين أكبر الجماعات مساحة بالإقليم)، كما تلجأ هاته المصالح إلى طلب الدعم من المصالح الأمنية الولائية بأكادير لتنظيم حملات تمشيطية ضد الجريمة و أوكارها بأيت ملول، مع تسجيل أرقام مهمة من حيث المردودية خلال هاته الحملات. و يذكر، أن المصالح المركزية قد أرسلت دراجات نارية لخلق فرقة الصقور بأيت ملول إلا أنها تم الإحتفاظ بها بإنزكان و أكادير، و ترك مطالب ساكنة أيت ملول تحت التأجيل حتى إشعار آخر.

 

+رضوان الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

هذا ما قاله بايدن في أول محادثات له مع العاهل السعودي الملك سلمان منذ توليه الرئاسة الأميركية

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن مساء أمس الخميس أول محادثات له مع العاهل السعودي الملك سلمان…