‫الرئيسية‬ أسرة و مجتمع أكادير.. حينما يعمل البريديات والبريديين في ظروف قاسية بسبب النقص الحاد في الموارد البشرية!!
أسرة و مجتمع - 9 يناير 2021

أكادير.. حينما يعمل البريديات والبريديين في ظروف قاسية بسبب النقص الحاد في الموارد البشرية!!

باشرت الشغيلة بقطاع البريد بأكادير تنفيذ برنامجها النضالي في مواجهة تعسفات و ظلم الإدارة بهذا القطاع، وهو البرنامج الذي تم الإعلان عنه في سلسلة من البيانات بعد أن رفضت إدارة البريد الإستجابة لعدد كبير المطالب، من ضمنها صرف الزيادات في الأجور و تحرير الترقيات و الزيادة في الموارد البشرية، و بالمقابل لجأت إلى قمع النقابيين و تنفيذ اقتطاعات من أجور كل من مارس حقه في الإضراب.

وبالإظافة إلى معاناة البريديات والبريديين هناك فئة عريضة تعاني إلى جانبهم في صمت، وهي فئة المواطنين الذين يحجون إلى مقرات البريد لقضاء أغراضهم الإدارية، و يتم حجزهم إن صح التعبير خارج البناية بدعوى الإجراءات الوقائية بسبب “فيروس كورونا”، مما يرفع من معاناة هذا المواطن الذي يجبر على الإنتظار لساعات.

الصور من الوكالة الرئيسية للبريد بإنزكان، والذي قمنا باستطلاع بها حول هاته الوضعية التي يئس منها عدد من المواطنين من مختلف الأعمار، وتسري نفس الوضعية على باقي الوكالات – حسب تصريح بعض المرتفقين بالوكالة الرئيسية بإنزگان -.

وأثناء الوقوف بالوكالة الرئيسية بإنزكان تبين أن المواطنين هناك يلجون الوكالة بالتنقيط المعمول به بالقطاع الفلاحي، بشكل يندى له الجبين، بحيث لا يعقل أن يكون هناك مئات المرتفقين بالخارج و داخل الوكالة موظفين أو ثلاث على أكبر تقدير، حيث احتج أحدهم على هذه الوضعية لدى حارس الأمن الخاص الذي أجابه أن المشكل يتعلق بنقص حاد في الموارد البشرية.

جدير بالذكر أن بين النقط المثارك خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذها القطاع النقابي للبر يديات و البريديون بأكادير هي نقطة النقص الحاد في الموارد البشرية، بحيث تطالب الموظفين بالزيادة في المردودية وفي ظروف قاسية، حيث يضطر الموظف إلى عمل ثلاث وظائف وربما أكثر، كما هو الشأن بالنسبة لرئيس الوكالة الذي يتحول إلى موظف عادي للقيام بعمل ليس من اختصاصه، كما هو الشأن بالوكالة الرئيسية بإنزكان التي قمنا بزيارتها و غيرها كثير.

إلى ذلك، تعرف بعض الوكالات بأكادير و إنزكان اعتضاضا بالمواطنين نظرا لموقعها الجغرافي، لكن الإدارة الجهوية و المركزية تتجاهل الوضع وهي على علم بكل تفاصيله، وذلك لحاجة في نفس يعقوب، في الوقت الذي يتم فيه تعيين محظوظين للعمل بكل أريحية ببعض الوكالات الشبه الفارغة، ودون الحديث عن الموظفين الأشباح الذين أصبحوا حديث العام و الخاص.

+رضوان الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عصبة أبطال إفريقيا.. الوداد البيضاوي يسحق كايزرشيفز الجنوب إفريقي 4-0

تفوق فريق الوداد البيضاوي على ضيفه كايزر شيفز الجنوب إفريقي بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء ا…