‫الرئيسية‬ رياضة أريزونا وويسكوتسن تصادقان على فوز بايدن والرئيس المنتخب يختار كبار مستشاريه الاقتصاديين
رياضة - 1 ديسمبر 2020

أريزونا وويسكوتسن تصادقان على فوز بايدن والرئيس المنتخب يختار كبار مستشاريه الاقتصاديين

صادقت ولايتا أريزونا وويسكونسن أمس الإثنين على فوز جون بايدن فيهما ، وهو مايزيد من تقويض محاولات دونالد ترامب لدحض خسارته أمام بايدن في انتخابات الثالث من نونبر من خلال الترويج عن حدوث تزوير .

وقد صادقت معظم الولايات الحاسمة التي فاز بها بايدن ، بما فيها بنسلفانيا وجورجيا على نتائجها .
والتصديق على نتائج الفرز ليس إلا مسألة لإضفاء الصفة الرسمية ، لكنها اكتسبت هذا العام دلالة خاصة نظرا لادعاءات ترامب عن حدوث تلاعب وتزوير لصالح جون بايدن .

واختار الرئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن عددا من السيدات للانضمام لفريقه الاقتصادي من بينهم جانيت يلين 74 عاما كوزيرة للخزانة والتي سبق لها أن ترأست مجلس المستشارين الاقتصاديين في إدارة الرئيس بيل كلينتون ، كما ترأست مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي ) .

وقال بايدن أنه سيرشح والي آدييمو نائبا ليلين في الخزانة . وقد شغل آدييمو عدة مناصب حيث عين في عهد الرئيس باراك أوباما نائبا لمستشار الأمن القومي ثم تولى رئاسة مؤسسة أوباما التي تشرف على التخطيط لمكتبة الرئيس الديمقراطي السابق .

كما تم ترشيح نيرا تاندن ، المديرة التنفيذية لمركز التقدم الأمريكي للأبحاث ، لرئاسة مكتب الإدارة والموازنة ، وستكون تايدن أول سيدة ملونة ستشغل هذا المنصب إذا تم التصديق على تعيينها .

واختار سيليسيا راوس لرئاسة مجلس المستشارين الاقتصاديين
وهي التي كانت عضوا في المجلس في عهد أوباما . وسيضم إليها هيدز بوشي ، وهي اقتصادية شاركت في تأسيس مركز واشنطن للنمو المنصف .

ويستلزم الأمر موافقة مجلس الشيوخ على تعيين هؤلاء المستشارين . وسيكون هدفهم وضع سياسات تساعد الأفراد والمؤسسات على التعافي من جائحة كورونا التي أودت بحياة 267 ألف بالولايات المتحدة الأمريكية وأفقدت الملايين أعمالهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحوال الطقس اليوم الخميس.. ستكون الأجواء غائمة جزئيا طيلة النهار بالنصف الشمالي للمملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بت…